أفضل التطبيقات

أفضل التطبيقات لتعلم اللغات مجانا للأندرويد والأيفون 2019

أفضل التطبيقات لتعلم اللغات مجانا للأندرويد والأيفون 2019
الكاتب ismail mazouz

أفضل التطبيقات لتعلم اللغات: نظرًا لأننا في عصر رقمي مع ازدياد وتيرة القيام بالأعمال فقط عن طريق الهواتف الذكية بسهولة  فقد أصبح تعلم اللغة شيئا ضروريا للقدرة على التواصل مع الآخرين و القيام بجميع الأعمال دون عوائق أو صعوبات. لذالك في هذا المقال نقدم لكم قائمة تضم أفضل التطبيقات لتعلم اللغات.

 

قائمة أفضل التطبيقات لتعلم اللغات مجانا للأندرويد والأيفون

1. Duolingo

هذا بالتأكيد واحد من أفضل التطبيقات لتعلم اللغات. تم تطويره من قبل لويس فون آهن الذي نجح في دمج اللعب وتعلم الأشخاص الذين يمارسون الإدمان على اللغات وإنتاج تطبيق يضم أكثر من 100 مليون مستخدم. .

يتم إنشاء دورات Duolingo من قبل المتحدثين الأصليين أنفسهم والتي تمكن المجتمعات والناس عاطفي اللغة للمشاركة. ميزة أخرى تجعل Duolingo الخاص هو أنها لا تهدف فقط إلى متحدث باللغة الإنجليزية. لكل لغة هناك دورات محددة تهدف إلى أولئك الذين لديهم لغات أولى مختلفة.

Duolingo
Duolingo
Developer: Duolingo
Price: Free+

Duolingo - Apprenez l'anglais
Duolingo - Apprenez l'anglais

2. HelloTalk

HelloTalk هو من أفضل التطبيقات لتعلم اللغات, يهدف إلى تسهيل ممارسة التحدث والقضاء على الإجهاد المحتمل للمحادثة في الوقت الحقيقي. يمكن للمتعلمين العثور على المتحدثين الأصليين والتحدث معهم باستخدام دردشة whatsapp شبيهة بالرسائل الصوتية والنصية.

يمكن للمستخدمين تصحيح رسائل بعضهم البعض باستخدام أداة تصحيح مدمجة. يحتوي التطبيق أيضًا على نظام ترجمة متكامل لمساعدتك في تجنب تلك اللحظات عندما تريد فعلًا التواصل مع شيء ما ولكنك تفتقر إلى الكلمة الوحيدة التي تعطي الجملة المعنى المناسب.

يمكنك تمييز أهم محادثاتك أو رسائلك ، لذلك لن تضيع عباراتك المفضلة وسيتأكد خيار النص إلى صوت من معرفتك دائمًا بكيفية نطق الرسائل التي تتلقاها. لمساعدتك في تحفيز المحادثة ، يمكنك أيضًا ترتيب تبادلات لغوية بأطوال محددة بمعلمات مختلفة مثل الوقت وعدد الرسائل أو الأحرف المتبادلة.

 

3. Memrise

يغتبر Memrise من أفضل التطبيقات لتعلم اللغات له منصة جيدة لممارسة المفردات. يمكنك العثور على دورات قياسية معتمدة على الكتب المدرسية الشائعة أو قوائم تكرار المفردات بالإضافة إلى مجموعات المفردات الأقل توقعًا مثل “الكلمات اليابانية الشقية” أو الكلمات من الترجمة اليابانية لهاري بوتر.

يتبع Memrise طريقة تعلم تعتمد على إنشاء ارتباطات مضحكة أو غريبة مع الكلمات المدروسة. وغالبا ما يقترن الدورات مع الميمات المصممة لمساعدة هزلي تذكر المفردات. يتم إنشاء الميمات من قبل المجتمع ويمكن للجميع إضافة خاصة بهم! كل من كسب ومراجعة وإنشاء الميمات هو مصدر النقاط التي تساعدك على التقدم في هرمية Memrise من المستخدمين.

يمكنك متابعة زملائك المتعلمين والتنافس معهم للحصول على نقاط بالإضافة إلى معرفة مدى أدائك في ترتيب لدورة معينة. انها حافز جدا لتتفوق على الآخرين!

تكمن قوة Memrise أيضًا في خوارزمية التكرار المتباعدة التي تحسب وقت وعدد المرات التي يجب عليك مراجعة كل كلمة فيها وسيُرسل التطبيق إليك تذكيرات عندما يحين وقت المراجعة.

Lerne Sprachen mit Memrise
Lerne Sprachen mit Memrise
Developer: Memrise
Price: Free+

4. Mindsnacks

تأخذ Mindsnacks غموضًا بلغة جديدة إلى مستوى مختلف تمامًا. كل لغة من اللغات السبع التي يدرسونها تأتي مع ثمانية أو تسع ألعاب صغيرة مصممة لمساعدتك على تعلم المفردات والقواعد وممارسة الاستماع. هناك دروس بسيطة قصيرة توجز المفاهيم التي تمارس أو اختبارها في الألعاب قبل أن تتقن. تقوم Mindsnacks بمراقبة تقدمك بحيث يمكنك أن ترى بوضوح المزيد من التعلم الذي تحتاجه لتحقيق الكفاءة في كل مهارة. إنه من أفضل التطبيقات لتعلم اللغات، حتى لو تمكنت من إتقان مهارة ما زال من الممتع العودة إلى لعب المزيد من الألعاب لممارستها.

التحميل الأساسي مجاني ، لكنه يأتي فقط بعدد محدود من الدروس. إذا كنت تدفع قليلا يمكنك الوصول إلى مزيد من الدروس وتوسيع خيارات اللعبة.

 

[button color=”orange” size=”big” link=”https://www.mindsnacks.com/” target=”blank” ]الموقع الرسمي[/button]

The app was not found in the store. 🙁

5. بوسو

واحد اخر من أفضل التطبيقات لتعلم اللغات يقدم دورات كاملة في 12 لغة. التطبيق مجاني ولكن لفتح معظم الميزات والمواد الدراسية لديك لاستثمار 17 دولارا في الشهر. تأخذك Busuu من خلال تعلم كلمات فردية إلى حوارات بسيطة وأسئلة حول الحوارات التي تشمل جميعها الصوت حيث يمكنك الاستماع إلى النطق الأصلي.

يتم تنظيم الدروس في موضوعات موضوعية حيث نتعلم المهارات والتعبيرات المرتبطة بالمهام. كما تأتي كل دورة مع “دورة سفر” مصغرة منفصلة لأولئك الذين يحتاجون إلى الحصول بسرعة على الأساسيات قبل رحلة في الخارج.

يساهم متعلمو Busuu بمهاراتهم الأصلية في التحدث إلى المنصة من خلال تصحيح النصوص التي أنشأها أولئك الذين يتعلمون لغتهم. يتيح لك إصدار سطح المكتب إمكانية الدردشة مع متحدثي اللغة الأصلية في الوقت الفعلي. يتيح لك كل من الدراسة والمساهمة في النظام الأساسي كمدرس جمع النقاط المستخدمة لترتيب الطلاب بناءً على نشاطهم.

Apprendre une langue - Busuu
Apprendre une langue - Busuu
Developer: Busuu
Price: Free

Sprachen lernen mit Busuu
Sprachen lernen mit Busuu

6. بابل

بابل من أفضل التطبيقات لتعلم اللغات, النسخة المجانية منه تقدم 40 فصلاً ، لذلك حتى بدون استثمار الأموال ، يتيح لك التطبيق تعلم عدد معقول من العبارات بإحدى اللغات الثلاث عشرة التي يعلمها.

يبدأ كل فصل من التدريس التدريجي للمفردات بمساعدة الصور. ثم يتم استخدام الكلمات في العبارات ذات الصلة والحوارات القصيرة المعدلة لمستوى الطالب للمساعدة في بناء مهارات المحادثة بسرعة. التطبيق لديه تمارين التعرف على الكلام أيضا.

تشرح النوافذ المنبثقة المفيدة مع التطبيق أهم النقاط النحوية المتعلقة بالمواد المكتوبة ، ويتضمن إصدار سطح المكتب ملاحظات ثقافية قصيرة.

يمكن تنزيل فصول Babbel لدراستها في وقت لاحق دون اتصال وسيقوم التطبيق بإرسال تذكيرات ملائمة لك حتى لا تفوتك جلسة العمل اليومية.

Babbel - Cours de langues
Babbel - Cours de langues
Developer: Babbel
Price: Free

 

7. TripLingo

يهدف برنامج TripLingo إلى جعلك تتحدث وتفهم حتى لا تشعر بالضياع في بيئة أجنبية، وهذا من أفضل التطبيقات لتعلم اللغات, مما يجعل إقامتك أكثر ثراءً من الناحية الثقافية ، ولكنها أقل إرهاقاً. تعرض ميزة تسمى منزلق slang مستويات مختلفة من المصطلحات الرسمية أو الإصابات لكل عبارة حتى يمكنك تعديلها إلى السياق المحدد الذي توجد فيه. يتم تقسيم الدروس إلى أقسام مفيدة مثل “عبارات السلامة” أو “عبارات العمل”.

يحتوي TripLingo على مترجم صوتي يحمل في ثناياه عوامل يجسد لغتك الإنجليزية في اللغة الأجنبية ، وعندما تكون حقاً في حالة فقدان الكلمات ، يمكنك حتى الاتصال بمترجم حقيقي. من خلال الإصدار المجاني من التطبيق ، يمكنك الوصول إلى حوالي 15٪ من الموارد وعدم وجود صوت ، ولكنه ما زال مصدرًا رائعًا وممتعًا.

TripLingo
TripLingo
Developer: TripLingo
Price: Free+

8. MosaLingua

مع أفضل التطبيقات لتعلم اللغات MosaLingua ، يمكنك اختيار الذهاب إلى برنامج الدرس القياسي بدءاً من عبارات وأرقام بسيطة ، أو يمكنك اختيار الذهاب إلى أحد الحزم الموضعية المحددة ، على سبيل المثال الأشخاص أو الوقت أو السياحة.

إذا كنت قد مرت بالفعل بالأساسيات وتتطلع إلى سد فجوات معينة في معرفتك ، يمكنك القيام بذلك على الفور. يمكنك دعم تعلمك من خلال الحوارات التي توضح مواقف الحياة الحقيقية.

يعتمد التعلم على نظام ذاتي التقييم سيحفر لك الكلمات بعدة طرق ، ويطلب منك تسجيلها والتحدث بها وتهجيتها ، حتى تتذكرها بسهولة.

لا يتم إلغاء تأمين جميع موارد التطبيقات بدون الدفع. عليك أن تدفع لكل لغة على حدة. ولكن حتى النسخة المجانية لديها موارد وافرة.

MosaLingua: Sprachen lernen
MosaLingua: Sprachen lernen

[button color=”blue” size=”big” link=”https://www.mosalingua.com/” target=”blank” ]الموقع الرسمي[/button]

 

9. HiNative

تتيح لك HiNative الحصول على مزايا التواصل مع متحدثين أصليين دون الحاجة إلى البحث عن شريك تبادل أو جدولة دردشة, وهذه ميزة هذا التطبيق الذي يعتبر من أفضل التطبيقات لتعلم اللغات

فهو يجمع الناطقين الأصليين مع المتعلمين لمساعدة بعضهم البعض في حل الصراعات اللغوية. لا يوجد سؤال غبي أو بسيط للغاية: يمكنك أن تطلب الترجمات أو المدخلات على النطق أو المشورة بشأن المعايير الثقافية.

لا يقتصر الأمر على الناطقين الأصليين الذين يمكنهم الإجابة عن الأسئلة ، ولكن أيضًا المتعلمين الآخرين. أولئك الذين مروا بنفس الصعوبات حيث كان بإمكانكم الحصول على فكرة أفضل عن كيفية التعامل معهم كمتعلمين!

10. Lingua.ly

تهدف Lingua، ly إلى حثك على قراءة المحتوى المكتوب من قبل المتحدثين الأصليين من أوائل مستويات تعلمك. تستند المواد الدراسية على النصوص التي تم سحبها من الإنترنت.

عند الإعداد ، سيحدد أفضل التطبيقات لتعلم اللغات هذا مستواك ، عن طريق السؤال عما إذا كنت تعرف كلمات محددة ستقوم بتقدير مستواك ونطاق المفردات الخاصة بك. كما تتعلم سوف تظهر لك النص. بالضغط على كلمة لا تعرفها ، سترى ترجمتها ، وتسمع صوتها بوضوح وتضيفه إلى قاعدة بيانات الكلمات الخاصة بك. استنادًا إلى هذه التعليقات ، سيكون التطبيق قادرًا على مطابقة النصوص المستقبلية بمستواك بدقة أكبر.

يمكنك تحديد اهتماماتك ، حتى لا تضطر إلى الاطلاع على نصوص حول تاريخ بابل القديمة ، بل ربما على المدونات.

يمكن مراجعة الكلمات في دورات دراسية لمدة 5 أو 10 أو 15 دقيقة. إذا قمت بتثبيت ملحق Chrome Lingua.ly ، فسيتم تذكيرك بضرورة العودة إلى المفردات المحفوظة أثناء التصفح. مع Lingua.ly لديك الكثير من السيطرة على المواد التي تتعلمها وكم كنت تراجع.

في الأخير

تعلم لغة جديدة من أفضل الأشياء التي يرتقي بها المرء. هل كانت أفضل التطبيقات لتعلم اللغات هذه مفيدة بالنسبة لك؟ لا تتردد في مساركة آرائك في قسم التعليقات أدناه.

 

عن الكاتب

ismail mazouz

اترك تعليق