أنضمة

أفضل متصفحات لنظام Windows للوصول إلى مواقعك المفضلة 2019

أفضل متصفحات لنظام Windows
الكاتب ismail mazouz

أفضل متصفحات لنظام Windows: بادئ الأمر يمكننا الاتصال بمتصفحات الويب مباشرة بإعتبارها جسرا تؤدي الى منبع  المعلومات التي نعرفها على شبكة الإنترنت العالمية ، وهذا ما جعلها أفضل متصفحات لنظام Windows للوصول إلى مواقعك المفضلة وكل ما عليك فعله هو كتابة عنوان URL في شريط العناوين ، وسيقوم المتصفح بالباقي لعرض موقع الويب الذي يتضمن أشياءً تقنيةً مثل الاتصال بخادم DNS للحصول على عنوان IP الخاص بموقع الويب.

متصفحات الإنترنت لها استخدامات أخرى بإعتبارها أفضل متصفحات لنظام Windows وكذلك يمكن استخدامها للوصول إلى المعلومات الموجودة على بعض  المنصات الخاصة أو تشغيل فيديو محلي مخزن على جهازك مع إضافة المكونات المناسبة ، ويمكن أن يتضاعف مستعرض الويب كمدير كلمة المرور ، مدير التنزيل ، برنامج تنزيل ملفات التورنت ، حشو النماذج التلقائية ، إلى أخره .

يرغب الأشخاص دائمًا في الحصول على أسرع متصفح ، وعلاوة على ذلك  يعتبر هذا الأخير من بين أفضل متصفحات لنظام Windows ، فإن وفرة الإضافات والمكونات الإضافية هي نوعية أخرى يجب أن يظهرها متصفح الويب الجيد لذلك هنا حاولت أن ألخص بعض متصفحات الإنترنت الفعالة والقوية التي قد ترغب في تجربتها هذا العام كأحد أفضل متصفحات لنظام Windows في حالة انسحابك هنا من أجل أندرويد ، إليك قائمة بمتصفحات الأندرويد.

مقالات اخرى : أفضل محاكيات iOS للويندوز 10/7 / 8.1 لعام 2019

أفضل متصفحات لنظام Windows للوصول إلى مواقعك المفضلة 2019

1. Google Chrome – متصفح الويب العلوي بشكل عام

عندما قدم جوجل شروم لأول مرة في عام 2009 ، ارتفع بسرعة المخططات الشعبية لأنه كان أسرع متصفح ويب في ذلك الوقت الآن لديها منافسين مثلا لذلك أفضل متصفحات لنظام Windows للوصول إلى مواقعك المفضلة . وباعتبار جوجل شروم متصفح الويب الأكثر استخدامًا اليوم مع أكثر من 60٪ من حصة السوق ، تقع على جوجل مسؤولية أن يحافظ شروم على معيار عندما يتعلق الأمر بالسرعة وتوفير الميزات للمستخدمين.

بخلاف ميزات المتصفح الأساسية ، مثل إدارة الإشارات المرجعية والإضافات والمظاهر ووضع التصفح المتخفي وما إلى ذلك ، هناك شيء واحد يعجبني في شروم هو إدارة الملف الشخصي تسمح الميزة لأشخاص متعددين باستخدام المتصفح نفسه دون الحصول على سجل الإنترنت وسجل التنزيلات والأشياء الأخرى التي تم دمجها.

يتيح شروم أيضًا للمستخدمين إرسال المحتوى إلى جهاز يدعم Chromecast باستخدام شبكة WiFi  وبمساعدة إضافات شروم مثل VidStream ، يبدو الأمر وكأنه تشغيل طفل لدفق فيلم تم تخزينه محليًا إلى جهاز Chromecast . اقرأ هذا للحصول على حيل Chromecast الأكثر روعة واكتشاف أفضل متصفحات لنظام Windows للوصول إلى مواقعك المفضلة .

هناك شيء آخر يجعل شروم أحد أفضل تطبيقات متصفح الويب في عام 2019 هو دعم عبر الأجهزة ويمكن لمتصفح الويب بسهولة مزامنة سجل الإنترنت وعلامات التبويب والإشارات المرجعية وكلمات المرور وما إلى ذلك عبر الأجهزة إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص .

[button color=”pink” size=”big” link=”https://www.google.fr/chrome/?brand=CHBD&gclid=Cj0KCQiA-JXiBRCpARIsAGqF8wU6jEnA_pevRTYe_Tv2P9c4kEj647I5Yb9cM_tIS-AMYG3hbg3fOx4aArt3EALw_wcB&gclsrc=aw.ds” target=”blank” ]زيارة الموقع[/button]

2. موزيلا فايرفوكس – أفضل بديل الكروم

أصدر Mozilla مؤخرًا Firefox 64 الذي يحوي بعض الميزات المفيدة مثل التوصيات الأفضل وإدارة علامات التبويب المحسّنة وصفحة مدير المهام الجديدة وغير ذلك الكثير ويعد فايرفوكس الجديد أسرع من أسلافه ، وهو الآن يوفر معركة قوية مع شروم أيضًا باعتباره أفضل متصفحات لنظام Windows ويمكنك قراءة المشاركة التفصيلية في شروم مقابل Firefox للحصول على فكرة أفضل عن كيفية مقارنة اثنين من متصفحات الويب .

إن واجهة المستخدم المعاد تصميمها في فايرفوكس والعديد من الميزات الجديدة قد تجبر الأشخاص على تبديل المتصفح.

عند استخدام الوضع الخاص ، يستخدم متصفح شروم هذا ميزة تسمى تتبع الحماية لمنع الطلبات من محطات التتبع وبالتالي تحميل صفحات الويب بسرعة كبيرة ولكن بعض تقارير وسائل الإعلام تشير إلى أن Firefox يؤخر تحميل برامج التتبع فقط لتحميل المحتوى المرتبط بالمستخدم أولاً .

على أي حال ، أنا واثق جدًا من أن Firefox الذي تم تجديده لن يخيب آمالك كأفضل متصفحات لنظام Windows . مع ميزات مثل التعطيل الكامل للتتبع ، منع التشفير في المتصفح ، أصبح هذا المتصفح العلوي خيارًا أكثر جاذبية من أي وقت مضى.

[button color=”blue” size=”big” link=”https://www.mozilla.org/ar/firefox/new/” target=”blank” ]زيارة الموقع[/button]

3. Microsoft Edge – أفضل متصفح لـ Windows 10

يعلم الجميع أن مايكروسفت أصدرت Edge لتوفير الاحترام المفقود للمستعرض المخضرم الخاص بهم Internet Explorer ، الآن يبدو أن Edge هو بلا شك أحد أفضل برامج متصفح الويب لنظام الونداوز 10 ومؤخراً ، الأندرويد و iOS.

قد لا يرغب الأشخاص في الخروج من منطقة راحة شروم ، ولكن Edge لديه شيء يقدمه وبعد استخدام Edge لبعض الوقت ، هناك العديد من الميزات التي تريدها وتجدها مفيدة مثل أفضل متصفحات لنظام Windows للوصول إلى مواقعك المفضلة .

يمكنك ضبط علامات التبويب جانباً لإتاحة مساحة لعلامات تبويب المتصفح الجديدة ؛ يتيح مركز Hub منفرد الوصول إلى الإشارات المرجعية ، وسجل الإنترنت ، والتنزيلات ، وما إلى ذلك. فهي تتيح للمستخدمين إضافة ملاحظات أو تمييز شيء ما أو الكتابة أو القنص وحفظ صفحة الويب على الجهاز.

بجانب الملاحظات ، زر المشاركة الذي يمكن للأشخاص استخدامه لمشاركة صفحة الويب مباشرة عبر البريد الإلكتروني أو التطبيقات الاجتماعية مثل فيسبوك ، تويتر ، Skype ، إضافة إلى تذكيرات Cortana  إلى اخره . كما تأتي Edge مع وضع قراءة مفيد للغاية عند قراءة المقالات على مواقع الويب التي تحتوي على الكثير من الإعلانات المتطفلة وميزة إظهار علامات التبويب هي ميزة ، لكني أجدها غير مفيدة إلى حد ما حيث تتوفر المعاينات بالفعل في شريط المهام في Windows.

ومع ذلك ، فإن قرار مايكروسفت الأخير بالانتقال إلى Chromium قد يغيّر بشكل كبير من Microsoft Edge في المستقبل القريب.

فيما يتعلق بالملحقات ، يحتوي Microsoft Edge على 211 حرفًا فقط  ، وهي متوفرة في متجر مايكروسفت . أحد الأسباب التي تجعل المرء قادرًا على الذهاب إلى Edge هو أن متصفح الويب العلوي هذا يتكامل مع الونداوز 10 بشكل أفضل من أي متصفح آخر وهو سريع وسريع الاستجابة ومن بين أفضل متصفحات لنظام Windows .

[button color=”orange” size=”big” link=”https://www.microsoft.com/fr-fr/windows/microsoft-edge” target=”blank” ]زيارة الموقع[/button]

4. أوبرا – متصفح يمنع cryptojacking

قبل البدئ قد تتذكر جيداً استخدام Opera Mini على هاتفك المحمول الذي يدعم جافا ، على الأرجح هو أقدم متصفح ويب يتلقى حاليًا تطويرًا نشطًا ، لقد تضاءلت خدمة أوبرا تقريبًا نظرًا لنجاح شروم ، ومع ذلك فقد نجح في تحسين نفسه ويعد من بين أفضل متصفحات لنظام Windows ، وأصبح الآن جديرًا بما يكفي للعثور على مكان في قائمة أفضل متصفحات الإنترنت في عام 2019 للونداوز وأنظمة تشغيل سطح المكتب الأخرى ، غالبًا ما يُعتبر أفضل فايرفوكس بديل .

تصدرت الأوبرا عناوين الأخبار مؤخرًا عندما أعلن مطورو البرامج إضافة ميزة جديدة لإيقاف استخدام cryptojacking أثناء استخدام الأشخاص لمتصفح الويب .

يتضمن إصدار سطح المكتب لمستعرض الويب بعض الميزات التي عادة ما تكون مصممة للهواتف الذكية ، مثل وضع ضغط البيانات ، وموفر البطارية و الميزات الأخرى المثيرة التي يمكن للأوبرا التباهي بها هي مانع الإعلانات المدمج ، أداة القطة ، خدمة VPN ، تحويل العملات إلى أخره .

ومع ذلك ، فإن ميزة standout هي ميزة Opera Turbo التي تضغط على حركة مرور الويب وتجعلها واحدة من    أفضل متصفحات لنظام Windows لأولئك الذين لديهم عرض نطاق ترددي منخفض .

لقد وجدت صعوبة في العثور على خيارات الإعدادات والتنزيل ويمكن تمكين هذه أو تعطيلها في قائمة السياق بعد إجراء النقر بزر الماوس الأيمن في الشريط الجانبي .

تمامًا مثل تطبيقات متصفح الويب الأخرى ، يدعم أوبرا أيضًا المزامنة عبر الأجهزة لإتاحة التصفح على جميع الأجهزة التي تستخدم فيها حساب أوبرا .

يتوفر أكثر من 1000 ملحق لأوبرا ومع ذلك فإن إحساسًا بالرضا يأتي من معرفة أن المستخدمين يمكنهم تثبيت إضافات شروم في أوبرا ، ذلك لأن المتصفح بدأ في استخدام نفس المحرك مثل Chromium تمامًا مثل Mozilla ، صانعي متصفح الويب أوبرا

[button color=”purple ” size=”big” link=”https://www.opera.com/fr” target=”blank” ]زيارة الموقع[/button]

5. الكروم – المصدر المفتوح كروم البديل

إذا كنت تستخدم جوجل شروم حاليًا ، فلن تواجهك أي مشكلة في التبديل إلى نظيرتها المفتوحة المصدر التي لها وجودها على أنظمة Linux . في الحقيقة ، إنه Chromium فقط الذي تستورد منه جوجل شفرة المصدر لمتصفح شروم وتنشر بعض الأشياء الاحتكارية ، اقرأ الاختلافات بين شروم و Chromium هنا واكتشاف أفضل متصفحات لنظام Windows .

من خلال الشكل والمظهر والميزات ، فإن Chromium هو نفس شروم ويمكنك تسجيل الدخول باستخدام حسابك في جوجل ، وبيانات المزامنة ، وإضافات التنزيل الى اخره .

ومع ذلك ، هناك اختلافات قد تساعد المستخدمين في اختيار أفضل متصفحات لنظام Windows وعلى سبيل المثال لا يدعم بديل متصفح شروم هذا التحديثات التلقائية وبرامج ترميز الفيديو الصوتية الملكية ولا يأتي مع مكوّن اللاعب.

يتمثل أحد الاختلافات الرئيسية في أن Chromium تم تطويره ليكون إصدارًا متجولًا ، مما يعني أن الميزات يتم دفعها في الإصدار الجديد بشكل أكثر تكرارًا من شروم كل يوم تقريبًا ، وهذا هو السبب في احتمال تعطل متصفح المصدر المفتوح في كثير من الأحيان عن شقيقه المصدر.

[button color=”red” size=”big” link=”https://www.chromium.org/” target=”blank” ]زيارة الموقع[/button]

6. فيفالدي – متصفح للتخصيص للغاية

يبلغ عمر فيفالدي ثلاثة أعوام فقط ، لكنه لا يزال يحتل المرتبة الأولى بين أفضل تطبيقات المستعرضات كما يعتبر أفضل متصفحات لنظام Windows ، التي يمكن أن يستخدمها الناس في عام 2019 وقد أنشأها مؤسس شركة أوبرا سوفت وير ستيفنسون فون تيتشنر وتاتسوكي توميتا .

أثناء استخدام Vivaldi أمر تلاحظه بسرعة هو واجهة المستخدم التكيفية التي تتغير وفقًا لمخطط ألوان موقع الويب الذي تتصفحه ويستند فيفالدي أيضا على Blink ، ولكن كان من المفترض أن تجلب العديد من ميزات الأوبرا التي تم التضحية بها خلال انتقال أوبرا من بريستو إلى بلينك. نظرًا لكونه متصفحًا مستوحًا من Chromium ، فهو يدعم إضافات Chrome تمامًا مثل أوبرا .

يتشابه المتصفح تمامًا مع أوبرا مع الشريط الجانبي نفسه على الجانب الأيمن ولكن مستوى التخصيص المقدم ، مثل شريط العناوين ، شريط علامات التبويب ، وما إلى ذلك ، هو ما يجعل Vivaldi أحد أهم مستعرضات الويب. تتضمن المزيد من التخصيصات إضافة اختصارات لوحة المفاتيح المخصصة وإيماءات الماوس حسب الرغبة.

هناك مذكرة تدوين أداة موجودة في الشريط الجانبي ويمكن للمستخدمين أيضًا إضافة أي موقع ويب إلى الشريط الجانبي كوحة ويب ويمكنهم الوصول إلى الموقع في أي وقت من خلال عرض شاشة منقسم و الاطلاع على أفضل متصفحات لنظام Windows .

[button color=”green” size=”big” link=”https://vivaldi.com/fr/” target=”blank” ]زيارة الموقع[/button]

7. متصفح الشعلة – متصفح لتحميل سيل

قد لا تكون شعبية مثل كروم، فايرفوكس، أو الحافة، ولكن المتصفح على أساس الكروم ويندوز يستحق بالتأكيد مكانا في القائمة كأفضل متصفحات لنظام Windows في الإنترنت وذلك بسبب الميزات التي يوفرها.

إذا كنت من محبي عالم BitTorrent ، فستبدأ بمحاولة برنامج التصفح Torch Browser لأنه يأتي مع برنامج تنزيل سيل مدمج ويمكنك التحقق من قائمتنا لأفضل 10 مواقع تورنت للعثور على السيول المفضلة لديك.

توجد أداة إمساك الوسائط التي يمكن استخدامها لتنزيل مقاطع الفيديو والملفات الصوتية من صفحات الويب ويبدو أن متصفح الويب العلوي هذا ، والذي يتضمن أيضًا مسرع التنزيل مصمم بشكل أساسي للمستخدمين الذين يقومون بتنزيل الأشياء كل يوم .

يمكن للمتصفح أيضًا تشغيل مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها جزئيًا والسيول ، كما يتضمن مشغل موسيقى يورد المحتوى من اليوتوب . قد تجد Facebookphiles نفسها مهتمة بميزة تسمى Torch Facelift والتي يمكن استخدامها لتغيير موضوع ملفهم الشخصي على الفيسبوك .

يمكنك بسهولة أن تخطئ الشعلة مع شروم لأنها تبدو متشابهة تمامًا كما أنها أيضًا متصفح ويب سريع مثل شروم  و Firefox وهو يدعم تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك إلى نشاط التصفح والبيانات الأخرى بين الأجهزةومع ذلك ، ستبدأ في الشعور بالفرق عند زيارة شاشة الإعدادات التي لا تميز التصميم متعدد الأبعاد لأنها تستند إلى إصدار أقدم من Chromium .

[button color=”blue” size=”big” link=”https://torchbrowser.com/” target=”blank” ]زيارة الموقع[/button]

8. متصفح Maxthon Cloud

بدأت شركة ماكسثون القائمة منذ عام 2002; في الأساس كمتصفح ويب للويندوز ولكنها وصلت إلى منصات أخرى في وقت لاحق قام المطورون بالترويج لـ ماكسثون كمتصفح سحابة وعلى الرغم من ذلك;  لا تبدو وسيلة التحايل على العلاقات العامة حصرية;حيث إن معظم تطبيقات متصفح الويب جميعها تدعم الآن مزامنة البيانات .

يأتي متصفح الويب المجاني مزودًا بأدوات لالتقاط مقاطع الفيديو من صفحات الويب; وبرنامج Adblock Plus المدمج ، والوضع الليلي; وأداة الشاشة; وعميل البريد الإلكتروني ، ومدير كلمات المرور;  وأداة تدوين الملاحظات; وما إلى ذلك; كما أنه يوفر الوصول إلى أدوات ويندوز الشائعة مثل Notepad; Calculator ولكنني لا أفضّل استخدام نفس طريقة فتح الأدوات بشكل أسرع باستخدام قائمة “ابدأ”.

تطرح ماكسثون نفسها كواحدة من أسرع المتصفحات من خلال توفير محركي عرض; WebKit ;و Trident. ومع ذلك ; قد لا يقنع هذا بعض المستخدمين لأن تصميم Trident المصمم من قِبل مايكروسوفت قد خرج عن التطوير لصالح EdgeHTML ومع ذلك إذا كنت تبحث عن بديل فايرفوكس جيد ; فإن ماكسثون هو اختيار مناسب .

أيضًا يعتمد المتصفح على إصدار قديم من Chromium ; ربما لأسباب تتعلق بالثبات والتوافق; لذا قد يرى المستخدمون “متصفحًا قديمًا” على بعض مواقع الويب ولكن يمكنك أن تجعل نفسك مرتاحًا لأن المطورين يقومون بتحديث ماكسثون بانتظام كأحد أفضل متصفحات لنظام Windows .

[button color=”gray” size=”big” link=”http://fr.maxthon.com/” target=”blank” ]زيارة الموقع[/button]

9. سفاري – صنع لمشجعي أبل

يمكن أن يكون بديلاً جيدًا لمستخدمي جوجل شروم! و Firefox لإجراء تغيير وفي وقت سابق كان Safari متاحًا لنظام التشغيل ويندوز; ولكن Apple توقفت عن استخدامه قبل بضع سنوات ويمكن الآن استخدام أفضل متصفحات لنظام Windows كمتصفح الويب العلوي هذا من منزل Apple لمستخدمي MacOS و iOS فقط .

مستعرض الويب هو عبارة عن مضيف لمستوى كبير جدًا من الراحة;  بما في ذلك شريط الأدوات المخصص ، والقدرة على البحث عن علامات التبويب; والحصول على صورة داخل صورة في كل صفحة ويب تقريبًا; وعرض القارئ ، ومزامنة iCloud ، وما إلى ذلك.

تمامًا مثل زر مشاركة الحافة; يمكن لمستخدمي Safari مشاركة أشياءهم باستخدام AirDrop حتى دون مغادرة متصفح الويب. فيما يتعلق بالملحقات; قد لا يكون لدى Safari أكبر مجموعة من الإضافات; ولكن يجب أن تكون مطمئنًا; فقد تم تغطيته بجميع العناصر الشائعة.

[button color=”white” size=”big” link=”https://www.apple.com/fr/safari/” target=”blank” ]زيارة الموقع[/button]

10. متصفح UC – متصفح سريع مصنوع في الصين

يتم حساب UC Browser بالفعل بين أفضل متصفحات لنظام Windows وإذا كنت على علم; فإنه متاح أيضًا للأنظمة الأساسية الأخرى بما في ذلك Microsoft Windows; كلاهما كتطبيق سطح مكتب وتطبيق UWP لنظام التشغيل ويندوز 10.

إن المظهر والإحساس لنسخة الكمبيوتر الشخصي من متصفح UC جذابة بنفس القدر من المتصفحات المعروفة الأخرى التي نراها في السوق; من السهل إدراك أن الموضوع الأساسي لمتصفح الويب يميل نحو Microsoft Edge.

يأتي UC Browser مع مدير كلمات مرور مدمج وقدرات مزامنة السحابة مع الأجهزة الأخرى; يمكن للمستخدمين الاستفادة من إيماءات الماوس للمتصفح للمضي قدمًا; والعودة; وإغلاق علامة التبويب الحالية;واستعادة علامة التبويب المغلقة مؤخرًا; والتحديث; وما إلى ذلك.

بالنسبة إلى المستخدمين الذين لديهم احتياجات عامة لتصفح أفضل متصفحات لنظام Windows; يمكن أن تكون UC واحدة من أسرع المتصفحات التي يمكنهم اختيارها; ومع ذلك; قد يكون الجانب السلبي المحتمل هو عدم وجود تمديدات قد تحيد بعض المستخدمين لاختيار البدائل.

[button color=”green” size=”big” link=”https://uc-browser.fr.uptodown.com/android” target=”blank” ]زيارة الموقع[/button]

11. متصفح الويب الشجاع

الإدخال النهائي على قائمتنا لأفضل متصفحات لنظام Windows لجهاز الكمبيوتر الخاص بك في 2019 هو Brave Browser; في فترة قصيرة من الزمن; اكتسب Brave سمعة لمتصفح الويب الذي يركز على الخصوصية. لأنه يأتي مع حواجز يحمل في ثناياه عوامل للإعلانات وتتبع الموقع.

أنشأ هذا المتصفح المفتوح المصدر; الذي ابتكره كل من Brendan Eich و Brian Bondy من جافا سكريبت; نموذجًا للدفع مقابل التصفح والذي يعد بمشاركة جزء من العائد الذي حققته Brave. في الآونة الأخيرة; أعلن Brave Browser أن المستخدمين سيحصلون على 70٪ من أرباح الإعلانات.

يوفر المستعرض خيارًا للاختيار من بين قائمة طويلة تضم 20 محرك بحث; في التحديث الأخير; أضاف المطورون أيضًا خيارًا لعلامات التبويب الخاصة المدمجة مع Tor لضمان خصوصية إضافية.

[button color=”orange” size=”big” link=”https://bravefans.com/” target=”blank” ]زيارة الموقع[/button]

ما نراه في الغالب في عالم برنامج أفضل متصفحات لنظام Windows; سواء كان متصفحًا لنظام التشغيل ويندوز أو بعض الأنظمة الأساسية الأخرى; فإنه يحكمه أحد الأسماء الكبيرة; لكن المستأجرين المتصفحات المعروفة تستحق أيضًا تقديم المحاولة. لذلك; يمكنك الانتقال إلى شروم أو Firefox إذا كنت تفضل دعم الطفل الكبير; لكن فيفالدي وتورش يستحقان أيضًا أن تجرّبا إذا كنت ترغب في الحصول على ميزات أكثر من اسم العلامة التجارية.

 

عن الكاتب

ismail mazouz

اترك تعليق