توفير مساحة التخزين على هاتفك الأندرويد “حل مشكل المساحة”

توفير مساحة التخزين على هاتفك: في كل مرة تقوم بتنزيل تطبيق أو لعبة يلزمك توفير مساحة التخزين على هاتفك  . يأخذ تطبيق Facebook وحده الآن حجمًا ضخمًا يصل إلى 250 ميغابايت. إذا كنت تستخدم أيضًا مدير الصفحات و Messenger ، فستتطلع إلى أكثر من نصف مساحة التخزين. وتأخد الألعاب ومقاطع الفيديو والصور والنسخ الاحتياطية من ذاكرتك هاتفك.

إذا كنت تستخدم جهازًا قديمًا ، أو حتى طرازًا مبتدئًا لجهاز أحدث ، فستجد نفسك بسرعة تصل إلى حدود السعة التخزينية. ليس هناك ما هو أسوأ من إخفاء هاتفك لصورة لمرة واحدة في العمر فقط ليتم تلبيتها مع رسالة “الذاكرة الكاملة” المرعبة.

في هذه المقالة ، سأعرض عليك بضع طرق بسرعة ، وأمان ، وسهولة تحرير بعض مساحة التخزين المطلوبة بشدة.

حل مشكل توفير مساحة التخزين على هاتفك

1. تحديد تطبيقات Hogging الذاكرة

كم عدد التطبيقات التي قمت بتثبيتها حالياً والتي تستخدمها بشكل متكرر؟

بالتأكيد ، نحتاج جميعًا إلى بريد إلكتروني ، و بعض تطبيقات الشبكات الاجتماعية ، أو تطبيق أخبار ، أو ربما لعبة أو اثنتين. ولكن هل حقا أنت بحاجة إلى أن بعض التطبيقات العشوائية التي قمت بتنزيلها ، أو التطبيق الذي يشوه  الوجوه؟ على الاغلب لا.

تجعل الإصدارات الحديثة من أندرويد من السهل معرفة أي التطبيقات هي أسوأ من جهة مساحة التخزين . انتقل إلى الإعدادات> التخزين وانقر على التطبيقات. انتظر حتى يتم ملء القائمة ، ثم انقر فوق زر القائمة في الزاوية العلوية اليمنى واختر فرز حسب الحجم.

2. حذف محتوى دون اتصال

تتيح لك الكثير من التطبيقات حفظ المحتوى حتى تتمكن من الوصول إليه عندما تكون غير متصل بالأنترنيت. على سبيل المثال ، إحدى الميزات الرئيسية لـ Spotify Premium هي إمكانية حفظ الموسيقى مباشرة على جهازك. تسمح لك بعض برامج قراءة الأخبار بحفظ المقالات للقراءة فيما بعد ، كما تفعل خدمات وضع العلامات مثل Pocket. سيعمل OneNote على مزامنة جميع ملاحظاتك على هاتفك للوصول إليها في وضع عدم الاتصال. والقائمة تطول.

يعد حفظ المحتوى للاستخدام في وضع عدم الاتصال أمرًا رائعًا – إذا كان لديك ذاكرة كافية. إذا لم تفعل ذلك ، فستبدأ في التساؤل عن سبب اختفاء جميع مساحتك الحرة فجأة.

سوف تخفف بعض الخطوات الحكيمة مشكلة توفير مساحة التخزين على هاتفك. جرب إنشاء قائمة تشغيل على Spotify مع ما يكفي من الأغاني لتغطية جلسة الجيم أو التنقل. افتح فقط أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تستخدمها بشكل متكرر على OneNote وتجنب تنزيل أي ملفات ضخمة من خدمات التخزين السحابي.

لمسح المحتويات غير المتصلة التي قمت بحفظها بالفعل على جهازك ، لديك خياران. يمكنك مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات على أساس كل حالة على حدة بالانتقال إلى الإعدادات> التطبيقات> [اسم التطبيق]> التخزين> مسح ذاكرة التخزين المؤقت. كما هو موضح في الصورة :

بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام أداة طرف ثالث محترمة مثل SD Maid.

تحميل التطبيق

3. نقل الصور إلى مساحة تخزين مستقلة

سيعمل تطبيق صور Google تلقائيًا على نسخ جميع صورك إلى السحاب. طالما أنك راضٍ عن دقة أقل قليلاً ، فلن يتم احتسابها مقابل حدود السعة التخزينية في Google Drive.

إذا كنت تبحث في صورك على جهازك ، فلن تلاحظ أنه لم يتم حفظها محليًا. ستظل متاحة ويمكن مشاهدتها من خلال التطبيق كما كانت من قبل طالما لديك اتصال بالإنترنت.

سينبهك التطبيق حتى عندما يعتقد أنه يمكن أن يساعد في توفير بعض المساحة ، مع إشعار على الشاشة يجعلك تدرك أنك تغلق حدود الذاكرة الخاصة بك.

إذا كنت تعتقد أنك قريب من ملئ ذاكرة هاتفك أو تريد توفير مساحة التخزين على هاتفك؟، يمكنك الحصول على التطبيق للتحقق نيابة عنك. انتقل إلى صور Google> القائمة> Free Up Space. سيعمل التطبيق على مسح هاتفك وإخبارك بعدد الصور التي تم نسخها احتياطيًا بالفعل ويمكن حذفها بأمان.

تحميل التطبيق

 

4. نقل المحتوى إلى بطاقة SD

للأسف! يتم الآن شحن عدد أقل من الأجهزة مع فتحة بطاقة SD. لم يتم تضمين خط هاتف Nexus لمدة واحدة لفترة طويلة ، فليس لدى Google Pixel الجديد جهاز واحد ، كما أن الكثير من الهواتف المتطورة من HTC ، و Motorola ، و Sony مفقودة أيضًا. الاستثناء هو Samsung Galaxy S7.

هناك سبب وجيه لعدم توفير مساحة التخزين على هاتفك على بطاقات س دي! Cheaper SD لن تؤدي أداءً جيدًا مثل بطاقات SD الأكثر تكلفة; نظرًا لأن أوقات القراءة / الكتابة ستكون أبطأ; لكن العديد من المستخدمين لن يدركوا أن بطاقة SD الخاصة بهم هي على خطأ – فهم يظنون أن الهاتف بطيء; هذا هو الدعاية السيئة للمصنعين; كانوا يفضلون فقط شراء نموذج أكثر كلفة ل توفير مساحة التخزين على هاتفك.

إذا كانت لديك بطاقة SD ، فإن المحتوى الذي يمكنك نقله إليه يعتمد على إصدار Android الذي تستخدمه. إذا كان لديك الإصدار 6.0 من نظام التشغيل أندرويد أو إصدار أحدث ، فيمكنك تهيئة بطاقة SD كخزانة داخلية (الإعدادات> التخزين> التخزين & USB) وسيتولى هاتفك الباقي; إذا كان لديك إصدار قديم من Android: فستتمكن فقط من نقل تطبيقات معينة. ستحتاج إلى استئصال جهازك لنقل كل شيء.

5. استخدم تطبيق محلل التخزين


إذا كنت قد أنجزت جميع الخطوات المذكورة أعلاه ولكنك لا تزال غير قادر على تحديد المساحة التي تشغلها! فقد تحتاج إلى اللجوء إلى تطبيق محلل للتحقق من جميع مجلدات جهازك.

يمكن القول أن DiskUsage! من أفضل هذه التطبيقات; إنها طريقة رائعة للعثور على عمليات تنزيل قديمة وملفات متبقية من الألعاب وإدخالات مريبة أخرى.

سيعرض التطبيق جميع النتائج في رسم سهل الفهم على الشاشة; مما يساعدك في العثور على أي ملفات أو أدلة تستهلك مساحة كبيرة.

يمكنك حذف هذه الملفات والدلائل من داخل التطبيق نفسه.

تحميل التطبيق

 

في الأخير

لقد أظهرت لك خمس طرق تمكنك بشكل كبير من توفير مساحة التخزين على هاتفك .

نعم أعلم أن هناك الكثير منها ولكن نحن إخترنا لك هذه الائحة بدقة; ما الطرق التي تستخدمها لتحليل مجلداتك؟ إذا كنت تستعمل طرق أو تطبيقات أخرى فضلا وليس أمرا!  قم بمشاركتها في التعليقات ليسمع عنها الجميع وتعم الفائدة; وأيضا ما هي نصائح توفير المساحة التي يجب عليك نقلها إلى زملائك حسب معلوماتك!  وكيف تمنع جهازك من الوصول إلى حدود الذاكرة الخاصة به وتتمكن دوما من توفير مساحة التخزين على هاتفك؟

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*