حل مشكل كيف

كيفية الطباعة من هاتف أندرويد أو الجهاز اللوحي 2019- كيف؟

كيفية الطباعة من هاتف أندرويد: تستطيع أجهزة أندرويد توفير جميع الاحتياجات الغريبة للأفراد – و لن أتفاجأ إن تم تخصيص هاتف لصناعة القهوة. يمكنهم القيام بكل شيء بدءًا من تخزين الموسيقى وحتى التعامل مع مستندات Word الضخمة. ميزة أخرى رائعة هي القدرة على الطباعة من هاتف أندرويد وهنا سنشرح كيفية الطباعة من هاتف أندرويد.
ليس لديك طابعة تدعم Wi-Fi؟ هذا لا يعني أنه لا يمكنك الطباعة من أندرويد لاسلكيًا. في الواقع ، أنشأت Google طريقة لربط طابعتك بحساب Chrome وهاتفك للتنقل والطباعة بسهولة. قد يكون الإعداد مربكًا بعض الشيء ، لذلك قمنا بتجميع دليل مفيد يساعدك على العمل في غضون دقائق و معرفة كيفية الطباعة من هاتف أندرويد.

كيفية الطباعة من هاتف أندرويد؟

1. الاتصال بـ Google Cloud Print

كيفية الطباعة من هاتف أندرويد ؟ في حين أن معظم الطابعات قادرة على الطباعة من خلال Bluetooth أو Wi-Fi أو أي طريقة سريعة أخرى ، فليس لدى الجميع طابعة تدعم ذلك. والبعض مثل فكرة تشغيله من خلال السحابة. هذا هو المكان الذي تأتي إليه خدمة الطباعة في السحاب من Google. من خلال تسجيل طابعتك ، يمكنك توصيلها بالإنترنت. من هناك ، يمكنك تشغيله من أي مكان طالما لديك اتصال جيد. يمكنك بعد ذلك الطباعة من هاتف أندرويد أو الأجهزة اللوحية.

ضع في اعتبارك أنه على الرغم من أن معظم الطابعات قادرة على العمل من خلال خدمة الطباعة في السحاب من Google ، إلا أن بعضها لا يستطيع ذلك. لإنقاذك من مشكلة التجربة والخطأ ، قامت Google بتجميع قائمة بالطابعات التي تعمل مع خدمة الطباعة في السحاب.

  1. أولا قم بتشغيل Google Chrome على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. ثم سجّل الدخول إلى Google Chrome إذا لم تكن قد سجلت الدخول تلقائيًا.
  3. انقر الآن على زر القائمة (يمثله رمز يعرض ثلاثة خطوط أفقية أو ثلاث نقاط صغيرة إذا كنت تشغل Chromebook) في الركن الأيمن العلوي من النافذة.
  4. ثم اختر الإعدادات.
  5. انقر فوق إظهار الإعدادات المتقدمة.
  6. قم بالتمرير لأسفل إلى قسم الطباعة في السحاب من Google وانقر فوق إدارة.
  7. انقر فوق إضافة طابعات
  8. و أخيرا سيتم نقلك إلى قائمة مختصرة من جميع الطابعات المتاحة. فقط تحقق من تلك التي تريد إضافتها ، انقر فوق إضافة طابعات. يجب أن تكتشف طابعتك ، وتتم المهمة.

2. الطباعة من الهاتف:

كيفية الطباعة من هاتف أندرويد تأتي بعض الهواتف مزودة بـ Google Cloud Print المضمنة بالفعل في البرنامج (إلى حد كبير تلك التي تشغل الأسهم أو أندرويد القريب). إذا كان الأمر كذلك ، فلا تقلق بشأن التنزيل. إذا كان هاتفك لا يتضمن التطبيق ، فيمكنك الحصول عليه هنا. قم بتنزيل التطبيق واتبع إرشادات التثبيت الخاصة به.

بعد حصولك على خدمة الطباعة في السحاب من Google ، لا يتعين عليك تشغيل التطبيق نفسه للطباعة من أندرويد . فكر في الأمر كإضافة لبرنامج هاتفك. إنها مريحة بمجرد حصولك على تعليق. تأكد من أن حساب Google المرتبط بهاتفك هو نفس الحساب الذي استخدمته في Google Chrome في الخطوة السابقة.

  1. افتح مستندًا ترغب في طباعته (يمكن أن يكون هذا أي شيء من مستندات Google Drive إلى الصور المحفوظة على هاتفك).
  2. أولا حدد زر القائمة (النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا).
  3. ثم انقر فوق “طباعة” ، وسوف يأخذك إلى صفحة جديدة.
  4. انقر فوق السهم لأسفل الموجود إلى يمين حفظ بتنسيق PDF.
  5. الآن حدد الطابعة التي تريد الطباعة منها. إذا لم تتمكن من العثور عليه خارج الخفافيش ، فانقر فوق كافة الطابعات … للحصول على قائمة بكل طابعة قمت بتوصيلها.
  6. بمجرد الانتهاء من الإعداد ، انقر فوق زر الطباعة (الدائرة الزرقاء الفاتحة التي تبدو كطابعة).

3. طباعة صفحات الويب ورسائل Gmail

يمكنك حتى طباعة صفحات الويب ورسائل Gmail من خلال خدمة الطباعة في السحاب من Google. العملية هي نفسها إلى حد كبير ، وهنا كيفية الطباعة من هاتف أندرويد .

  1. افتح Gmail أو Google Chrome.
  2. عندما تعثر على الصفحة التي تريد طباعتها ، حدد زر القائمة (ثلاث نقاط).
  3. في قائمة من الخيارات المنسدلة. حدد طباعة.
  4. سينقلك هذا مباشرة إلى صفحة الطباعة ، حيث يمكنك تحديد الطابعة المناسبة.
  5. انقر على “طباعة” عندما تكون جاهزًا بالكامل.

في الاخير

هذا كل شيئ عن كيفية الطباعة من هاتف أندرويد. هل أنت مستخدم فخور لـ Google Cloud Print؟ ما هي تجربتك مع ذلك؟ هل الطباعة من أندرويد شيء تجده مفيدًا؟ اسمح لنا أن نعرف في التعليقات!

 

عن الكاتب

fatiha Qada

اترك تعليق