أندرويد حل مشكل كيف

كيفية تقليل استخدام البيانات على أندرويد لتوفير استهلاك البيانات

كيفية تقليل استخدام البيانات على أندرويد : نقدم لكم اليوم طريقة حول كيفية تقليل استخدام البيانات على أندرويد. يمكن للمستخدمين تقليل استهلاك البيانات على هاتف أندرويد الخاص بهم. لقد قمت بمشاركة 10 طرق عن كيفية تقليل استخدام بيانات الهاتف المحمول على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد. كل هذه هي طرق يحمل في ثناياه عوامل ، ويمكن للمستخدمين استخدامها لتقليل البيانات على أندرويد الخاص بهم.

في عالم التكنولوجيا ، أصبحت التطبيقات والهواتف المحمولة أكثر جوعًا في فترة البيانات. تم العثور على تحديث البرنامج الذي يعد جزءًا من التعديلات على هاتفنا الذكي جائعًا جدًا في استخدام البيانات. نريد جميعًا حفظ بياناتنا على هاتف أندرويد وعلى الرغم من أننا نريد الحصول على بعض النصائح وكذلك بعض النصائح التي يمكننا من خلالها القيام بذلك.

لذلك ، كتبت مقالًا جديدًا بالكامل حتى تتمكن من الحصول على مساعدة من هذا المقال حول كيف يمكنك تقليل استخدام البيانات على أندرويد. دعونا نلقي نظرة على النصائح أو الأساليب التي يمكنك من خلالها تقليل استخدام البيانات على أندرويد.

مقالات أخرى:

–  تطبيقات تسريع التحميل للأندرويد و الأيفون مجانا 

– تطبيقات لوحات المفاتيح للأندرويد

 

كيفية تقليل استخدام البيانات على نظام أندرويد ؟

 

هذه هي أفضل 10 طرق يمكنك من خلالها التعرف على كيفية تقليل استخدام البيانات على أندرويد. يمكنك تجربة كل هذه الطرق معًا أو يجب استخدامها واحدة تلو الأخرى لمعرفة ما سيحدث عندما تفعل هذه الأشياء على هاتف أندرويد. كل هذه النصائح أو الطرق واضحة جدًا مما سيؤدي إلى تقليل استخدام البيانات على أندرويد. ومع ذلك ، قد يكون من الممكن أن تكون بعض الطرق التي استمعت إليها لأصدقائك ولكن بعضها لا تعرفه. لذلك ، تأكد من إلقاء نظرة على كل طريقة واحدة تلو الأخرى وشخصياً.

 

1. استخدم وضع توفير الطاقة على أندرويد

 

سيؤدي استخدام وضع توفير الطاقة إلى تقليل استخدام البيانات تلقائيًا على أندرويد. ما حدث في وضع توفير الطاقة هو أنه يقيد كل شيء وكل شيء يعمل في الخلفية. على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بتشغيل أوبرا مصغرة على هاتف أندرويد الخاص بك وكنت تقوم بتنزيل شيء فيه باستخدام بيانات الجوال.

بعد ذلك ، سيؤدي وضع “موفر الطاقة” إلى تقييد التنزيل تلقائيًا جنبًا إلى جنب مع بيانات الإنترنت الخاصة بك أيضًا عند قفل هاتف أندرويد. ومع ذلك ، فإن الشيء الذي يظهر هنا هو أنه ليس كل هاتف يعمل بنظام أندرويد لديه وضع توفير الطاقة. لذلك ، يجب عليك التحقق من أنه لا يوجد به هاتف أندرويد الخاص بك أم لا قبل أن تستخدمه.

 

2. الحد من استخدام البيانات على أندرويد

 

يعد الحد من استخدام البيانات هو أفضل شيء لتقليل استخدام البيانات على أندرويد. لماذا ا؟ لأنه بمجرد تقييد استخدام البيانات في جهاز أندرويد ، لا يمكنك استخدام البيانات فوقه. هذا يعني أنه يجب عليك تعيين حد المبلغ الذي تريده بحيث يمكنك زيادته يدويًا إذا كنت تريد ذلك. لنفترض أنك قمت بتعيينه على 4 جيجابايت ثم لا يمكنك استخدام بت واحد يصل إلى 4 جيجابايت. يجب عليك زيادته يدويًا وإلا فلن يكون اتصال الإنترنت متصلاً بهاتف أندرويد وستصلك رسالة خطأ.

3. تقييد بيانات خلفية التطبيق

 

تم تصميم معظم تطبيق أندرويد للوصول إلى بيانات الإنترنت في وضع الخلفية. بمجرد فتح هذه التطبيقات على جهاز أندرويد ، فسيبدأون في تحديث أنفسهم أو استخدام اتصال الإنترنت الخاص بك لإرسال بعض الاقتراحات أو الإعلانات إليك. لذا ، ربما تفكر في كيف يمكنني تقليل استخدام البيانات على أندرويد من هذه التطبيقات بشكل صحيح؟ حسنًا ، عليك تقييد هذه التطبيقات من إعداد هاتف أندرويد الذي يسهل العثور عليه. بمجرد تقييدها ، يمكنك رؤية الفرق قبل الإعداد على هاتفك وبعده.

4. استخدم تطبيق التحديثات عبر خيار واي فاي فقط

 

إذا اخترت تحديث التطبيقات عبر واي فاي فقط ، فسيكون من السهل للغاية تحديث التطبيقات عندما تحصل على اتصال واي فاي فقط. مما يعني أنهم لن يستخدموا جزءًا واحدًا من بيانات هاتفك المحمول لتحديث أنفسهم. ولكن بمجرد حصولهم على بيانات واي فاي ، سيبدأ تحديث أنفسهم ويمكنهم أيضًا عرض بعض الإعلانات لك. ومع ذلك ، فهي أيضًا طريقة أخرى لتقليل استخدام البيانات على هاتف أندرويد الذكي.

5. الحد من استخدام خدمة البث

 

إن الحد من استخدام خدمة البث هو الشيء الذي سيحد من استهلاك التطبيقات أو الخدمات التي تستخدم وظائف البث. ومع ذلك ، يعلم الجميع أن خدمة البث تعمل على بيانات الإنترنت وأنها تستهلك الكثير من بيانات الإنترنت. رغم ذلك ، يمكنك تقليل استخدام البيانات على أندرويد عن طريق الحد من استخدام خدمة البث على هاتف أندرويد.

6. كيفية تقليل استخدام البيانات على أندرويد عن طريق مراقبة التطبيقات

 

هذا يعني أنه إذا كنت تستخدم تطبيق أندرويد يحتاج إلى تنزيل مقطع فيديو على سبيل المثال على واتس اب ، فيجب عليك تنزيل مقطع فيديو. بعد ذلك ، يمكنك في تلك اللحظة تقليل استخدام البيانات على نظام أندرويد عن طريق عدم تنزيل هذا الفيديو إذا وجدت أنه غير لائق أو غير صالح. وبالتالي ، بهذه الطريقة ، سيتم حفظ البيانات من جانبك.

7.  كيفية تقليل استخدام البيانات على أندرويد غن طريق استخدام التطبيقات في وضع عدم الاتصال

 

في الوقت الحاضر ، يتوفر معظم تطبيق أندرويد لاستخدامه في وضع عدم الاتصال ، على سبيل المثال ، خرائط جوجل و يوتيوب وما إلى ذلك. على الرغم من ذلك ، يجب عليك استخدام كل تطبيق أندرويد يدعم وظائف دون اتصال بالإنترنت لحفظ استخدامك لبيانات الإنترنت. هذه هي أفضل طريقة يستخدمها الجميع تقريبًا في الوقت الحالي لتقليل استخدام البيانات على هاتف أندرويد.

8. استخدم تطبيقات الجهات الخارجية لتقييد استخدام البيانات

 

هناك العديد من تطبيقات أندرويد الخارجية المتاحة للحد من استخدام البيانات على أندرويد. ما تفعله تطبيقات أندرويد بالضبط هو أنها تقيد بشكل أساسي تلك الأشياء التي لا تستخدمها بانتظام. على سبيل المثال ، إذا لم تكن قد استخدمت واتس اب خلال 5-7 أيام ، فسيتم تقييدها بعد اليوم الثامن ولن تتلقى أي رسالة حتى لا تفتح تطبيق واتس اب. ومع ذلك ، يمكن تنفيذ هذه الأشياء من قبل أنفسنا كذلك.

9. كيفية تقليل استخدام البيانات على أندرويد عن طريق الحد من Hotspot على هاتفك

 

يعد تحديد نقطة الاتصال هو أفضل شيء لحفظ أو تقليل استخدام البيانات على أندرويد. في الغالب ، يحدث لنا أنه يتعين علينا توفير قدر من بيانات الإنترنت لأصدقائنا عندما يطلبون ذلك. ولكن ، ماذا لو طلبوا 5MB واستخدام 5GB؟ هل تساءلت يوما عن ذلك؟ لا أنت لا. حسنًا ، هذا هو السبب الرئيسي وراء حاجة الناس إلى تقليل استخدام البيانات على Android. يمكنك تقييد أو تحديد نقطة اتصال هاتف أندرويد الخاص بك مثل تقييد بيانات التطبيقات وبيانات الإنترنت على جهاز أندرويد.

10. كيفية تقليل استخدام البيانات على أندرويد عن طريق تبديل الشبكة من 4G إلى 3G أو 2G

 

نعلم جميعًا أن شبكة 4G تستخدم النطاق الترددي والإشارات الكاملة بحيث تستخدم الكثير من البيانات بالمقارنة مع 3G أو 2G. إذا تحدثنا عن 3G و 2G ، فإنهم يستهلكون كمية أقل من بيانات الإنترنت وهذا هو السبب في أن بعض الأشخاص يستخدمون اتصال هذه الشبكات لتقليل استخدام البيانات على أندرويد. ومع ذلك ، فإن شبكة 2G هي أفضل شبكة لتقليل استخدام البيانات على نظام أندرويد مقارنة بشبكة 4G.

 

استنتاج

 

كانت هذه أفضل 10 طرق حول كيفية تقليل استخدام البيانات على أندرويد. باستخدام هذه النصائح ، يمكنك تقليل استخدام البيانات على أندرويد بسرعة كبيرة. لا تتطلب هذه الطرق استخدام أي تطبيق أندرويد ، وهذا هو أفضل جزء هنا.

من المؤكد أن هذه الأساليب أو النصائح ستقلل من استخدام البيانات على نظام أندرويد حيث لا تستطيع طرق أخرى القيام بذلك. آمل أن تكون هذه النصائح قد ساعدت في تقليل استخدام البيانات على أندرويد. شاركها مع أصدقائك وأقاربك أيضًا.

عن الكاتب

fatiha Qada

اترك تعليق